القبول والرسوم

على المتقدم للتسجيل في ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في الصيرفة والتمويل الإسلامي أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس من إحدى مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا

الخبرة العملية

يجب على المتقدم أن يكون في رصيده 3 سنوات من الخبرة الإدارية، ويجب عليه تقديم طلب مع بيان شخصي والسيرة الذاتية ودليل على الخبرة العملية

 

كفاءة اللغة الإنجليزية

يجب على المتقدم تقديم دليل على تحقيقه الحد المقبول من اختبار كفاءة اللغة الإنجليزية أو التقدم بإعفاء من هذا الشرط. ويجب على المتقدم أن يحقق أحد المتطلبات التالية في اللغة الإنجليزية:

  • حاصل على 550 في امتحان توفل الورقي أو 213 في امتحان الكمبيوتر أو 79 في امتحان الإنترنت، ويمكن للمتقدم بدلًا من ذلك التسجيل في امتحان توفل المؤسسي المقدم في أي مكان مقر اختبار معتمد لدى أمديست.
  • حاصل على 6.0 في امتحان آيلتس.
  • حاصل على 50-57 في امتحان بيرسون للإنجليزية الأكاديمية.
  • حاصل على 52 في امتحان كامبردج للإنجليزية المتقدمة.
  • حاصل على B2 في امتحان سيتي أند جيلدز.
  • صلاحية امتحان توفل وآيلتس عامين.

يمكن إعفاء المتقدمين من متطلب كفاءة اللغة الإنجليزية إذا كانت اللغة الإنجليزية مطلوبة في قبوله في دراسته السابقة (بكالوريوس أو ماجستير).

 

التعليم المسبق

يجب على المتقدمين من غير الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير في إدارة الأعمال أن ينجحوا في برنامج التقييم الإداري (MAP) . وسيكون على المتقدم دفع رسوم برنامج التقييم الإداري مع الرسوم الدراسية للبرنامج.

يجب على المتقدمين من القادمين من خلفيات غير محاسبية أن ينجحوا في مساق أساسيات المحاسبة. وسيكون على المتقدم دفع رسوم هذا المساق مع الرسوم الدراسية للبرنامج.

 

رسوم البرنامج

 سعر الساعة المعتمدةإجمالي السعرعدد الساعات المعتمدة
رسوم البرنامج 1400درهم إماراتي = 388 دولار أمريكي (الدفع باليورو)42,000 درهم إماراتي =30
رسوم التسجيل في أسبوع الزيارات الميدانية  5,000 درهم إماراتي = 1386 دولار أمريكي (الدفع باليورو) 

 

 

كيفية الالتحاق بالبرنامج

حتى تصبح دارسًا في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في الصيرفة والتمويل الإسلامي، لا بد من تقديم المستندات باستخدام استمارة الطلب الإلكتروني . هذه المستندات هي:

  1. شهادة البكالوريوس
  2. كشف الدرجات الرسمي
  3. تقرير درجة توفل أو آيلتس
  4. صورة شخصية
  5. نسخة من جواز السفر
  6. شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة لشهادات البكالوريوس الصادرة خارج الدولة*.

لا بد من إرسال السيرة الذاتية مع خطاب الترشح إلى البريد الإلكتروني: [email protected]

وسيجري عقد مقابلة شخصية بين أحد أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وبين المتقدمين الذين أوفوا بالمتطلبات الأساسية.

*إذا لم تكن شهادة المعادلة متاحة في الوقت الحالي، فإن الجامعة تمنح المتقدم قبولًا مشروطًا ومهلة مدتها فصل دراسي واحد لتقديم هذه الشهادة. ويمكن للمتقدمين إرسال نسخة من الدرجة الحاصلين عليها لإتمام الاستمارة وتقديمها عبر الوسائط الإلكترونية.